Close

التمارين البدنية

التمارين الرياضية المنتظمة علاج فعال لداء السكري. 

sport

 فوائد التمارين البدنية

– تحسن الصحة البدنية والنفسية وتساعد على تفادي المضاعفات المتعلقة بالقلب و الشرايين.

– تساعد على توازن السكري.

– تساعد على فقدان الوزن من خلال زيادة الطاقة المستهلكة.

 حركات رياضية فعالة وتحددها الأمور التالية:

– المدة الكافية:نصف ساعة إلى ساعة على الأقل في كل حصة.

– الوثيرة المنتظمة والمدة:3 مرات /في الأسبوع على الأقل ويفضل ممارستها يوميا لمدة شهور وأعوام.

– الممارسة النادرة للنشاط البدني غير فعالة و لا ينصح بالممارسة بطريقة مكثفة ومرهقة لأنها قد تكون خطيرة على الصحة.

 قواعد عامة

– بداية التمارين الرياضية ببطء مع زيادة تدريجية في وتيرتها ومدتها وكذا تكييفها مع الحالة الجسدية للشخص وتجنب الإجهاد .

– إن النشاط المعتاد في المنزل، في العمل أو في الهواء الطلق (الأشغال المنزلية ،المشي والبستنة….) مفيد جدا.

– رياضة بسيطة (المشي ، الركض ، ركوب الدراجة ، السباحة ، الرياضات الجماعية :كرة القدم ، كرة اليد ، كرة السلة …..) فعالة  وآمنة.